مبعوث امريكي يبدأ زيارة لتركيا لبحث "تعزيز الامن" شمال سورية وتنفيذ القرار 2254

30.04.2019 | 20:18

يبدأ ممثل وزير الخارجية الامريكي الخاص الى سورية جيمس جيفري الثلاثاء زيارة الى تركيا يبحث خلالها مع المسؤولين الاتراك تعزيز الامن والاستقرار شمال سورية وتنفيذ القرار 2254 بشان حل النزاع السوري.

يسافر ممثل وزير الخارجية الأمريكية الخاص للتواصل بشأن #سوريا والمبعوث الخاص لـ #التحالف_الدولي لـ #هزيمة_داعش السفير جيمس جيفري ونائب مساعد وزير الخارجية والمبعوث الخاص لسوريا جول رايبورن الى أنقرة، #تركيا للفترة من 30 نيسان – 2 ايار.

— U.S. Embassy Syria (@USEmbassySyria) ٣٠ أبريل ٢٠١٩

وقالت السفارة الأمريكية في سورية على حسابها على توتير ان "السفير جيفري سيترأس وفداً من عدة وكالات لمواصلة النقاشات مع كبار المسؤولين الأتراك بشأن سوريا، بما يتضمن معالجة بواعث القلق الأمنية المشروعة لتركيا، وتعزيز الأمن والاستقرار في شمال سوريا، والدفع قدماً بالقضايا ذات الاهتمام المشترك".

سيترأس السفير جيفري وفداً من عدة وكالات لمواصلة النقاشات مع كبار المسؤولين الأتراك بشأن #سوريا، بما يتضمن معالجة بواعث القلق الأمنية المشروعة لـ #تركيا، وتعزيز الأمن والإستقرار في شمال سوريا، والدفع قدماً بالقضايا ذات الإهتمام المشترك...

— U.S. Embassy Syria (@USEmbassySyria) ٣٠ أبريل ٢٠١٩

وقال جيفري في 16 الجاري اننا نعمل مع تركيا بشأن منطقة آمنة شمال سورية لا تتواجد بها وحدات حماية الشعب الكردية (ي ب ك)، لكننا لم نتوصل الى اتفاق تام حولها.

ستتضمن النقاشات بشأن القضايا ذات الإهتمام المشترك تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 بشأن حل النزاع السوري والهزيمة الدائمة لتنظيم داعش. #سوريا

— U.S. Embassy Syria (@USEmbassySyria) ٣٠ أبريل ٢٠١٩

وتمت في الآونة الأخيرة بحث فكرة انشاء "منطقة امنة" شمال سوريا وخاصة بعد اتصال بين الرئيسين ترامب والتركي رجب طيب اردوغان فيما اعلنت السلطات السورية رفضها هذا الامر.

وتابعت السفارة انه "ستتضمن النقاشات بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 بشأن حل النزاع السوري والهزيمة الدائمة لتنظيم داعش".

وكان قرار مجلس الأمن رقم 2245 الصادر في 18 كانون الاول عام 2015 اعتمد بيان جنيف ودعا ممثلي النظام والمعارضة السورييْن للمشاركة "على وجه السرعة" في مفاوضات رسمية بشأن مسار الانتقال السياسي وإجراء انتخابات برعاية أممية مطالبا بوقف أي هجمات ضد المدنيين بشكل فوري.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأشارت السفارة الأمريكية إلى ان "جيفري سيتوجه الى جنيف للفترة من 2-3 أيار لعقد سلسلة اجتماعات مع أعضاء المجموعة المصغرة حول سوريا، بما ذلك المبعوثين الخاصين من مصر وفرنسا وألمانيا والأردن والسعودية والمملكة المتحدة".

بعد #تركيا، سيتوجه الممثل الخاص السفير جيفري والمبعوث الخاص رايبورن الى جنيف للفترة من 2-3 أيار/مايو لعقد سلسلة إجتماعات مع أعضاء المجموعة المصغرة حول #سوريا، بما ذلك المبعوثين الخاصين من مصر وفرنسا والمانيا والأردن والسعودية والمملكة المتحدة.

— U.S. Embassy Syria (@USEmbassySyria) ٣٠ أبريل ٢٠١٩

وكانت المجموعة المصغرة، دعت في بيان مشترك،  في شباط الماضي، الى انهاء الصراع في سوريا على أساس الحل السياسي وليس العسكري.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved